ملتقى الجزائريين forum algerian
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


منتدى جزائري لتبادل المعارف و الثقافات بين الجزائريين شامل لكل مناحي الجزائر و الدول العربية الاخرى
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخولتسجيل دخول الاعضاء
من أجل تطوير و تحسين المنتدى للأفضل و من أجل تحقيق هدف المنتدى و جعل هدا المنتدى أكبر ملتقى للجزائريين قررت الادارة و ضع عرض لكل الأعضاء و هو اضافة 20 نقطة لكل عضو يحضر عضوا اخر . فاغتنمو الفرصة و قوموا باحضار أكبر عدد من الأعضاء و اشهاره ليكون منتدانا أكبر ملتقى للجزائريين ...... وشكرا مع تحيات ادارة المنتدى
تقوم ادارة المنتدى بوضع عرض حصري لكل الاعضاء و صالح لغاية 01/01/2011 كل عضو يرغب في الاشراف على قسم ما ان يتصل بالادارة و يجب توفر 50مساهمة او موضوع و الدخول الشبه دائم للمنتدى ( على الأقل مرة في الأسبوع ) لدلك اغتنمو الفرصة ....تحيات الادارة
هيا نستقبل شهر الخير......شهر رمضان الكريم Support

 

 هيا نستقبل شهر الخير......شهر رمضان الكريم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جمال الدين
جندي
جندي
جمال الدين


عدد المساهمات : 24
نقاط : 49716
السٌّمعَة : 5
تاريخ التسجيل : 18/07/2010
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : طالب
المزاج : بدون نرفزة.....

هيا نستقبل شهر الخير......شهر رمضان الكريم Empty
مُساهمةموضوع: هيا نستقبل شهر الخير......شهر رمضان الكريم   هيا نستقبل شهر الخير......شهر رمضان الكريم Emptyالإثنين يوليو 26, 2010 5:06 pm

نحن نقف وراء نافذة , نستعد لفتح ستارها , كي نستقبل الشهر الفضيل شهر البر والإحسان , شهر التوبة والغفران , شهر الإيمان , شهر يتوجب علينا كوننا مسلمين أن نحترمه ونستقبله بما فرضه الله علينا .


لقد فرض الله علينا الصلاة والزكاة وحثنا على قراءة القران في كل الأوقات , لكن لرمضان فضائل عديدة ومزايا عديدة لم تكن لغيره من الشهور لقوله عليه الصلاة والسلام : ( من صام رمضان إيمانا واحتسابا غفر له ما تقدم من ذنبه ) وفي حديث آخر ( إذا كان أول ليله من رمضان صفدت الشياطين ومردة الجان , وغلقت أبواب النار فلم يفتح منها باب , وفتحت أبواب الجنة فلم يغلق منها باب , وناد مناد :


يا باغي الخير اقبل , ويا باغي الشر اقصر , ولله عتقاء من النار وذلك كل ليلة ).
بالإضافة إلى ذلك فهنالك الكثير من الأعمال والسنن التي يزداد عليها الحسنات وتتضاعف بها الأجور في هذا الشهر الفضيل مثلا ً :


* الصدقة : إذ قال عليه الصلاة والسلام : ( أفضل الصدقة صدقة في رمضان) وقال عليه الصلاة والسلام : (من فطر صائما ً على طعام أو شراب من حلال صلت عليه الملائكة في ساعات شهر رمضان وصلى عليه جبريل ليلة القدر ) وكان النبي صلى الله عليه وسلم أجود الناس بالخير وكان أجود ما يكون في رمضان حين يلقاه جبريل .


* قيام الليل: إذ قال عليه الصلاة والسلام: ( من قام رمضان إيمانا ً واحتسابا غفر له ما تقدم من ذنبه ), وكان صلى الله عليه وسلم يحيي ليالي رمضان, وإذا كان العشر الأواخر أيقظ أهله وكل صغير وكبير يطيق الصلاة.


* تلاوة القران الكريم: إذ كان الرسول عليه الصلاة والسلام يكثر من تلاوة
القران الكريم في رمضان, وكان جبريل عليه السلام يدارسه القران في رمضان.
وكان الرسول عليه أفضل الصلاة والسلام يطيل القراءة في قيام رمضان أكثر مما يطيل في غيره , فقد صلى معه حذيفة ليلة فقرا بالبقرة وال عمران ثم النساء , لا يمر بآية تخويف إلا وقف عندها يسال , فما صلى ركعتين حتى جاء (بلال) فأذنه بالصلاة وقال صلى الله عليه وسلم : ( الصيام والقيام يشفعان للعبد يوم القيامة يقول الصوم : ( رب منعته الطعام والشراب بالنهار , ويقول القران : منعته النوم بالليل فشفعنا به) .


* الاعتكاف : وهو ملازمة المسجد للعبادة تقربا إلى الله عز وجل , فقد اعتكف عليه الصلاة
والسلام ولم يزل يعتكف العشر الأواخر من رمضان حتى توفاه الله تعالى , وقال الرسول صلى الله عليه وسلم : ( المسجد بيت كل تقي , وتكفل الله لمن كان المسجد بيته بالروح والرحمة والجواز على الصراط إلى رضوان الله إلى الجنة ) .


* الاعتمار: وهو زيارة المسجد الحرام فللطواف والسعي في رمضان إذ قال صلى الله عليه وسلم :( عمرة في رمضان تعدل حجة معي ) وقال صلى الله عليه وسلم :( العمرة إلى العمرة كفارة لما بينهما) .


أخيرا وليس أخرا اسأل الله العظيم أن يتقبل منا ومنكم صيام شهر رمضان الفضيل , وان يهدي الجميع على الصراط المستقيم كي نستغل الشهر الفضيل ونتذوق حلاوته بالصيام والقيام والصلاة وتلاوة القران الكريم وكل ما يقربنا إلى الله من قول اوعمل حيث قال الرسول عليه الصلاة والسلام واصفا ً شهر رمضان وما فيه من أجور : ( لو تعلم أمتي ما في رمضان لتمنت أن تكون السنة كلها رمضان) .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
هيا نستقبل شهر الخير......شهر رمضان الكريم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» القران في رمضان بين الخير والهجران
» بعض السور من القرأن الكريم............
» الجزائريون في رمضان
» مستشرق يبحث عن عيوب في القرأن الكريم فماذا وجد ؟ادخل لترى العجب...
» معلومات عامة عن القرآن الكريم

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ملتقى الجزائريين forum algerian :: المنتدى الاسلامي :: قسم اسلامي عام-
انتقل الى: